جاري تحميل ... MALK

إعلان الرئيسية

شريط الاخبار

إعلان في أعلي التدوينة

كرة القدم

اسرار كأس العالم

اسرار كأس العالم


المادة المصنوع منها كأس العالم :


اسرار كأس العالم

كأس العالم من اغلى الكؤوس التي تم صنعها منذ سنوات عديدة وهي كاس ذهبية وهذه الكأس تم صنع كاس العالم من الفضة ومطلية بالذهب من خارجها وتكون قاعدة كأس العالم زرقاء اللون ومصنوعة من اللازورد ويكتب عليها اسماء الفائزين بهذه الكأس الغالية .





 وان شكل كأس العالم لم يبقى على حاله منذ ان فازت الاوروغواي بكأس العالم عام 1930 وكانت تسمى سابقا ً ( كاس النصر ) .



ان الذهب الذي يغطي كاس العالم يكون وزنه ( 18 ) قيراط ونسبة الذهب فيه ( 75 % )  وان قاعدته مصنوعة من المرمر وقطرها ( 13 ) سم  وانه مجوف من الداخل ليسهل حمله .




كأس العالم وشكله الجديد :
اسرار كأس العالم

تغير شكل وتصميم كاس العالم منذ عام 1974  و لحد الان ، حيث اقام الاتحاد الدولي مسابقة شارك فيها  ( 53 ) نحاتا ً من ( 7 ) بلدان من مختلف انحاء العالم ، وهؤلاء   ( 53 ) قدم كل واحد منهم تصميما ً لكأس العالم من اجل تغيير شكله و فاز بهذه المسابقة النحات الايطالي (سيلفيو غازانيغا) ، حيث تم اختيار تصميمه كتصميم نهائي لكاس العالم .


وفاز ايضا ً ( سيلفيو غازانيغا ) بمسابقة اخرى وهي تصميم كاس الاتحاد الاوروبي ( الدوري الاوروبي ) حاليا ً.





وان تصميم ( سيلفيو غازانيغا ) الجديد لكأس العالم يتكون من لاعبين يرفعان يديهما للاعلى ويعني رمزا ً للفرح والسرور والسعادة والعظمة وذلك بانهم لم يصدقوا الفوز بأغلى كأس وهي كاس العالم ويعني ايضا ً انهم حصلوا على لقب ابطال العالم واثبتوا بانهم اقوى فريق في العالم وذلك بانهم واجهوا اقوى الفرق للوصول الى هذه الكأس الغالية وتحدوا كل الصعاب من اجل الفوز بكأس العالم والكرة التي توجد فوق ايدي اللاعبين فهذه الكرة تعكس صورا ً لقارات العالم السبعة .



ان قائد المنتخب الفائز بكأس العالم يرفع كأس العالم ( الكأس الاصلية ) بعد ان يتم تسليمه من قبل الفيفا للاحتفال بالفوز ، ان ما نشاهده من احتفالات بكأس العالم هي الكأس الاصلية وبعد ذلك تعطي الفيفا كأس العالم ( المطلية بالذهب ) الى البلد الفائز .



 منذ ان تغير شكل كاس العالم عام 1974 فازت المانيا بأول كاس عالم بشكله الجديد ورفعها القائد فرانز بيكنباور .     

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *