جاري تحميل ... MALK

إعلان الرئيسية

شريط الاخبار

إعلان في أعلي التدوينة

كرة القدم

أهم بطولة في العالم / تعرف على اهم بطولة في العالم

أهم بطولة في العالم / تعرف على اهم بطولة في العالم

أهم بطولة في العالم / تعرف على اهم بطولة في العالم


دوري الابطال :


بطولة دوري ابطال اوروبا من اهم البطولات في العالم وتقام هذه البطولة كل سنة وهي بطولة اوروبية ينظمها الاتحاد الاوروبي وبدات انطلاق هذه البطولة عام 1955  .

يتنافس على هذه البطولة اقوى الفرق الاوروبية وان عدد الفرق المشاركة ( 32 ) فريق في     ( 8 ) مجموعات ، كل مجموعة تضم ( 4 ) فرق   


 ، حيث تقام قرعة لدوري ابطال اوروبا لتحديد كل ( 4 ) فرق في مجموعة وان ريال مدريد الاسباني هو النادي الاكثر تتويجا ً بهذه البطولة




 ، حيث حصل ريال مدريد على ( 13 ) مرة لدوري الابطال وان اخر بطولة حصل عليها ليفربول الانكليزي بعد ان تغلب على توتنهام الانكليزي في نهائي دوري ابطال اوروبا عام 2019 .

وان لهذه البطولة اسماء اخرى ، حيث كانت تسمى قبل عام 1993 بــ ( كأس الاندية الاوربية البطلة ) ولكن في العادة يشار اليها بــ ( كأس اوروبا ) او (كأس ابطال اوروبا)
، ثم تحول اسم هذه البطولة الى ( دوري ابطال اوروبا ) عام 1993 . 

أهم بطولة في العالم / تعرف على اهم بطولة في العالم


كان لهذه البطولة سابقا ً نظام ( خروج المغلوب ) ، حيث يشارك في هذه البطولة كل فريق من دولة واحدة ويعني بطل الدوري فقط هو من يشارك في هذه البطولة وبالإضافة الى حامل لقب بطل دوري الابطال ، ومن ثم توسعت بطولة دوري ابطال اوروبا وذلك من خلال دمج مرحلة المجموعات ذهابا ً وايابا ً وايضا ً زيادة عدد الفرق في عام 1990 .



 فكرة انشاء دوري ابطال اوروبا :


أهم بطولة في العالم / تعرف على اهم بطولة في العالم
غابريال هانو هو من اقترح فكرة انشاء بطولة دوري ابطال اوروبا وبالإضافة الى الصحفيين الفرنسيين اللذان يعملان في صحيفة ليكيب الرياضية الفرنسية عام 1954 وبعدها قام زميله جاك دو ريزويك مقال لاقتراح فكرة انشاء دوري ابطال اوروبا ، حيث تلقت هذه الفكرة ردود فعل ايجابية في القارة العجوز . 


 وان جاك فيران هو من كتب نظام لدوري ابطال اوروبا عام 1955 وبعد ذلك قامت الصحيفة الفرنسية بنشر النسخة الاولى للأندية المشاركة في بطولة دوري ابطال اوروبا التي ستخوض المباريات للفوز بدوري الابطال ومن ثم وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم على مشروع انشاء دوري ابطال اوروبا .  
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *