جاري تحميل ... MALK

إعلان الرئيسية

شريط الاخبار

إعلان في أعلي التدوينة

اشهر الشركات في العالم

اول شركة تمتلك تريليون دولار

اول شركة تمتلك تريليون دولار

اول شركة تمتلك تريليون دولار 


شركة ابل :


 شركة امريكية تم انشاء الشركة في مدينة كوبرتينو في كاليفورنيا في الاول من نيسان عام 1976 على يد ( ستيف جوبز ) و ( ستيف وزنياك ) و ( رونالد واين ) لبيع الحواسيب الشخصية التي تسمى ( ابل-1 ) ، حيث كانت هذه الحواسيب مصنوعة على يد وزنياك وعرضت للجمهور اول مرة في نادي( هومبرو ) للحواسيب وكانت تباع كلوحة ام (Motherboard  )  وبوحدة معالجة مركزية    ( CPU ) وذاكرة الوصول العشوائي ( Ram ) ورقائق الفيديو وكان اسمها في بداية نشأتها تسمى شركة ( ابل حاسوب المحدودة ) وظلت على هذا الاسم للسنين الثلاثين الاولى وبعد ذلك تم حذف كلمة (حاسوب) ، حدث ذلك عام 2007 


، وذلك لتوسع الشركة المستمرة في سوق الالكترونيات الاستهلاكية وايضا ً تركيزها التقليدي على اجهزة الحاسوب الشخصية .




ان للشركة ( 35,000 ) موظفا ًحول العالم ، مبيعات الشركة السنوية عالميا ً كانت               ( 32.48 ) مليار دولار عام 2008 .   



بعد ذلك بلغت قيمة الشركة المالية ( تريليون ) دولار في سنة 2018 لتكون بذلك اول شركة امريكية بهذه القيمة الكبيرة جدا ً وبسبب صناعتها الجيدة في صناعة الالكترونيات الاستهلاكية اكتسبت شركة ( ابل ) سمعة فريدة وذلك لاسباب كثيرة منها فلسفتها في التصميم الشامل لحملاتها الاعلانية المميزة وامتلاكها لقاعدة العملاء المتفانين للشركة وعلامتها التجارية وخاصة في البلد الذي نشأت فيه ( الولايات المتحدة ) .  


بدأت شركة ( Apple ) ببيع الحواسيب في 1976 وكان سعر الحاسوب الواحد                  ( 666.66 ) دولار اي حوالي ( 2.5 ) الف دولار بالقيمة الحديثة .
قام المليونير ( مايك ماركولا ) بتقديم الخبرة التجارية المطلوبة والتمويل لشركة ( Apple ) بمبلغ ( 250,000 $ ) وذلك من خلال ادراج الشركة .

اول شركة تمتلك تريليون دولارفي عام 1977 تم عرض حاسوب ( ابل-2 ) في مهرجان ( ويست كوست ) للحواسيب                                                             
، حيث كان مختلفا ً عن الجهازين المنافسين      ( TRS – 80 ) و( Commodore PET) لان جهاز ( Apple 2 ) يمتلك رسومات الجرافيك الملونة والتصميم المفتوح .







صناعات الشركة : 

    
اول شركة تمتلك تريليون دولارتقوم بتصميم وتصنيع الالكترونيات وايضا ً منتجات الحاسوب وتشمل هذه المنتجات         ( ماكنتوش ) والجهاز الموسيقي ( اي بود ) والجهاز المحمول ( اي فون ) .

ونظام التشغيل ( MAC OS X ) ومتصفح وسائل الاعلام ( iTunes ) ومجموعة        (I Life) لبرمجيات الوسائط المتعددة والبرمجيات الابداعية ومجموعة ( iWork ) للبرامج الانتاجية وبرنامج التصميم ( Final cut studio ) والجهاز المحمول ( iPad ) ومجموعة من المنتجات البرمجية لصناعة الافلام والمواد السمعية وتمتلك مجموعة لوجيك استوديو للأدوات السمعية 


، بالإضافة الى ذلك تدير اكثر من ( 250 ) متجرا ً من متاجر التجزئة في تسعة بلدان وايضا ً متجرا ً على شبكة الانترنت تباع عليه الاجهزة والمنتجات البرمجية .


بسبب اعجابها بالولايات المتحدة الامريكية انشأت شركة ( APPLE ) مجلة ( فورتشن ) في سنة 2008 وعلى مستوى العالم سنة 2009 .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *